🌺🌿تعاتبني جارتي🌿🌺

 الشاعر رشيد أكديد

يكتب

🌺🌱🌺🌱🌺🌱🌺🌱🌺

"تعاتبني جارتي"

عادتني جارتي وبارحت قافيتي وأوزاني 

صدت أبوابها وقالت لي ويحك تتحداني

ناجيت نفسي الجريحة ويا ليتني تركتها

في الليلة الظلماء بين الأوجاع تئن وتعاني

عاقرت كؤوس الحنظل وبحورا من الهم

جفت بحور الغم وأمطرت بحور أحزاني

ما لي وعشق العذارى والغدر من شيمهن 

قد ولت أيام كنا نحسبها بالأمس ثواني

لا تلوموني على هجر الدعجاء المليحة

شمطاء الزمان شيطانة في صورة إنسان

أنا الجريح الذي اكتوى بنار الغدر والنذالة

ضاق صدري من الغيظ وتأججت نيراني

لا تسألوني عن ضنك العيش وضيق الصبا

حر أنا ابن الأكابر لا أقبل عيشة الجرذان

لو كنت أرضى الذل والهوان ودوس النعال

لكنت سيد الأرذلين وفارسا من الفرسان

ما الدنيا إلا أيام وسويعات يحياها المرء

لا تبع آخرتك بدنياك ثم تولول كالنسوان

إنما الفتى من كان للحمى والعرض صائنا

لا خير في من ترك حرمته فريسة للغربان

كن كالليث أبيا عرينه الحصن لا يقتحم

يمضي إلى الفلاة وزئيره يربك الأماني

بقلم : رشيد اكديد

🌺🌱🌺🌱🌺🌱🌺🌱🌺🌱🌺


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))