🌹🌿زهرة النرجس 🌿🌹

 الشاعرة سعاد شهيد

تكتب

🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼


🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼

نص بعنوان / زهرة النرجس 

ابنة آذار أنا 

زهرة تخرج من رحم الصقيع 

تشق صدر الجليد 

تنادي على الربيع 

تنشر الدفء و الجو البديع 

ابنة آذار أنا 

أنثى البحر 

هادئة حد الهيجان 

و مسالمة حد الحرمان 

تلقائية

و شفافة 

تأخذني ظنوني 

تطوف بي 

في مدينة أفكاري 

في متاهة جنوني

أضيع 

أتوه 

أكون شريدة

بلا عنوان 

كل شوارعها تعرفني 

و تتنكر لي الجدران 

لأكون مرسى سفن مسافرة 

و لا مرفأ يحتويني 

أجري لحضن الشطآن

أغرقها بالحنان

و تجف عروقي 

ابنة آذار أنا 

عطاء

بساطة 

و بسمة 

أهديها بكل حنان

زهرة النرجس 

تخرج من جليد الفصول

حجر يلد الجمال 

بلسم من فم الزمان 

ابنة آذار أنا 

تعرفني النوارس 

ترافق قواربي 

لأحلق معها في سماء الرحمن 

تغيب شمس أمنياتي 

و هي ماتزال تنتظر زكاة الهيجان 

ما يجود به الطوفان 

ما يحمله من غنائم 

في غفلة من الأيام 

لأكون أنثى البحر 

بساطة الدراويش 

و جنون الرهبان 

لأكون مجذوبة 

لا تبغي من أهل الأرض 

سوى بعض فتات الخبز 

و وشاح من خيوط الشمس 

و عصافير ترافق دربي 

نتغنى أنا و هي 

لتذوب المسافات 

نلتقط ما يسقط من الأمنيات 

نرتق أحلامنا 

رغم وجود ذاك الحارس 

سهاد يمنع المنام 

ليصادر الأحلام 

ليغتال بسمة 

مصلوبة على الشفاه

تولد كل يوم 

من الفجر 

مع الدعاء

ابنة آذار أنا

أقاوم سهام الحرمان 

أخرج من ومضة أمل

من دفء مر بالمكان

بقلمي / سعاد شهيد

🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))