♦️🔷️قصة_قلم_🔷️♦️

 الشاعرة فتاة المراعي

تكتب

🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼


🌼🌼🌼🌼🌼🌼

قصة_قلم_

(أنا ياصغيري.... لستُ عربية ) 

لا أعلمُ كيف ومتى تمكنتُ من الدخول لمنطقة غزة  ، التي كانت تحت  القصف ربما لجنسية غربية أحملها ،   فأنا لست فلسطينية ، لكنني عربية الدماء وكنت أمنّي النفس بالمساعدة والدعم لهم ، وكنت قد حفظت كل أشعار الحماسة كي أرددها هناك ،  اقتربت من  طفل يبدو في السابعة من عمره يحاول رفع الحجارة لمبنى قصفته أيدي الظّلام وعندما أردت رفع الأحجار معه أوقفني بقوله :


_ سيدتي لا تؤذي يديك سنقوم نحن الرجال بذلك  ؟؟

نظرت حولي  أي رجال يتحدث عنهم أنا لم أر معه إلا أطفالاً  بعمره قد يكبرونه  سنا وقد يصغرونه  ...ماهي إلا لحظة وسرعان ماسمعنا دوي  قصف مبنى بجانبنا  ، صرختُ بكامل صوتي وهرعت أختبئ  بأي مكان أجده

والغريب أنني لم أرى أيّاً منهم ترك ما بيده أو هرب مثلي ،  إنهم ليسوا أطفالاً فكيف لهم هذا الثبات ، هل فعلا تجري بدمي نفس دمائهم العربية ، أم أن الدم الفلسطيني لا ينتمي لأهل الأرض،  بل قادم من السماء ، والمضحك  أنني جئتُ أتفاخر بدعمهم 

لملمتُ حقيبتي لأغادر من حيث أتيت ، فأوقفني  طفل بل بطل منهم ليسألني :


_ سيدتي يبدو أنك غريبة هنا ، فمن أين أنتِ هل أنت عربية ؟؟؟ ألن تأتوا لدعمنا؟

كنت سأجيبه .....نعم أنا عربية من بني جلدتكم؟؟

لكنِ خجلت واستصغرت نفسي أمامهم 

لخذلاننا لهم ..

أجبته والدموع تحجبُ جسمه النحيل أمامي

لا ياصغيري .......أنا لست عربية 

فتاةالمراعي.......💙✍️

🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))