-من حنايا النبض-







الشاعر  / كريم لمدغري  / يكتب 

 -من حنايا النبض-


حين كنت..

 أرتب النجوم على رموشك 

وكنت أنت..

تسبحين وتسرحين 

وأنا أحرس ألق اللحظة..

                  من الهروب 

كانت الشمس ترقبنا 

 فقط نحن الاثنين 

موعدنا كان البحر.. 

وكنا بعيدين.. قريبين

وعيدا لنا كان البحر

كان الشاطئ يترجم ..

         حديث الأعماق 

وطلاسم النبض والاحداق

ويرسمها على جبين العشاق

 

أطياف الشاطىء كانت تسرق مني..

 الاشراقة  والالق 

وترميني بسهام القلق   

وأنت  تطئين خجلي.. 

                       وحجلي

كنتِ الكون كله.. 

                والوجع  كله

 تحترفين الذبح على الملأ 

 كما يحلو لك تحلقين 

و بالمارين لا تبالين 

تتسلقين الهواء والسماء

وتمارسين طقوسك..

                  على مهل  

أي مخلوق انت؟!

أي مارد أنت  ؟!

ما السر بينك والهواء ؟!.. 

                      

وأنا أحرس ألق اللحظة ..

                   من الهروب

كنت وحدي على مهل..

أحمل سجل نبضي ..

               ودمع المقل 

لأواريه الثرى على عجل 

وانا أداعب ذهب الغروب

كنت و حدي أتمادى في العبور.. 

إلى ذروة الأرق

                      

هي جذوة الروح

فينا تنمو و تشرق ..

لننتشي و نسترق ..

بعض اللحظ و الومض

وبعض الرمق

ثم نفترق 

وفي الأخير..

نفترش الجمر.. 

          و نحترق ..


           ولا نفترق!!..


                                 🖋كريم لمدغري 

                                          المغرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))