أنا القدسُ





الشاعر  / عماد الكيلاني / يكتب 

 أنا القدسُ

٢٩-١١-٢٠٢٠

من تعلّقت روحه بها

من تلوّنت جدرانها 

بما تراه عيونه 

انا الشوارع العتيقة 

والدروب التي تحمل التاريخ

والتفاصيلُ التي حوَتْها

تجعلُ من الوقت ساعاتٍ

ولو مضت بها ارواحنا دقيقة

انا نجوم الليل تضيء الشوارع

انا المدفعُ والرَشّاشُ والارادة 

الاقوى من كل اعدائها 

وعنها ندافع

انا الكرامة التي زرِعت 

تحت الصخرة

وأنا العزّة التي راياتها مرفوعة 

فوق مآذن الاقصى وللحق رفيقة !

انا القدسُ 

سمائي تلوّنت 

بارواح الشهداءْ

وضيائي استقيهِ 

من نور السماءْ

انا روح الشهيد 

وقد لبّى النداءْ

انا ارض المحشر 

ومجمع الأنبياءْ

انا القدسُ

فاعلموا جميعكم 

انه لا تنازُلْ

مثلما انه وبالايمان 

لا تخاذُلْ

وكلُّنا متوحدّون 

لاجلها نقاتِلْ !

انا القدسُ

فاسمعي يا مشارق الارض 

والمغاربْ

واعلمي يا اركان الدنيا 

يا من نُعاتِبْ

اننا باقون فيها ثابتون 

وفيها نُحارِبْ !

لن نكلّ ولن نلينَ 

ولو حلّت كلُّ المصائِب!

انا القدسُ !

(د. عماد الكيلاني)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))