((((( اميرة بلا منازع. )))))




الشاعر  / محمد خليفة  / يكتب 
⭐⭐⭐
اميرة بلا منازع
بقلم: محمد خليفة
*********************
انا العاشق المسجون بين عينيكي
فهل لي من نظرة
تطلق سراح وجنتيكي
انا المجنون وعقلي ذاهبٌ
وانا المفتون وعمري زائلٌ
وانا الحارس لجفونك نائمة
وانا النائم في جفونك حارسه
********************
الجمع يجلس ناظراً نحو السماء
فالخبر قد عم البلاد
وانتشر .. وعرفه كل العباد
فاليوم موعد اللقاء
والكل يأمل جاهدا 
في لقاء وبقاء
فحورية السماء ستهبط حاملة
اميرة للارض تعشقها السماء
*******************
من قال ذلك يا اخوان كاذباً
انا احدثكم عنها فاني دارسٌ
هي فتاة في عمرها عدد من السنوات
بين الذكري والحاضر والآت
هي ذات قلب يضئ بين الضلوع
ولها رائحة الورد
 والزهر النابت في الينبوع
 هي العشق والهوى ولا تعرف الخطيئة
تحمل فوق ظهرها الخصب
وفي وجنتيها جمال الطبيعة
*******************
يا بني اسمع مني فاني جدك
عشت زماناً في هواها حالماً
هي صخرة لكل عنيد معتدي
لا تعرف الهون وصوتها مرعب
وفي قلبها حنية وصفاء
وهي ليست جنية من السماء
بل هى ارض وماء ونقاء
دموعها تنبت الجنات
ومائها من شرب منه عاد
*****************
وقف المنظم للجحافل معلناً
ان اصطفوا بانتظام فقد قرب الموعد
هذا اللقاء للتاريخ سيكتب
فكل من يدخل لبابها سيوسم
بنسر وأهرامات ونيل طيب
فأم الدنيا على عرشها جالسة
فاذا مررتم فقولوا قولا طيبا
وادخلوا ارضها بسلام فانها
لكل طاغ هي له مقبره
وان بقيتم حتى بها ساعة
فانعم بخير فانت من اهلها
*******************
هذي بلادي مصر وانا ابنها
مسجون في عشق هواها انا
 بقلم: محمد خليفة
٢٠١٩/١٢/٢٩
دردشة مش دروشه رأيكم يهمنا ومتابعتكم شرف لنا والشير خير دليل ان الموضوع عجبكم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))