((( تجارة مفلس )))

            الشاعر علي شريط.يكتب
                       تجارة مفلس

-*-------------*-

قذفت لحظة شرود

شبيهة بإغفاءة على حبل

حطام مراكبك

تحمل بضاعتك

يا تاجر الوهم

وصانع الخيبات

العرافة التي كنت ترتادها

تقرأ في خطوط عينيك

وفي بقايا سجائرك

قد أنبأتك

أن حياتك محصلة افلاس

ونصحتك أن تتوقف

عن مطاردة الشهب الساقطة

لن تجد فيه خطاب لك

يخبرونك فيها

عن موعد خروجك من البيضة

وتفاصيل أخرى

عن تعويذة نجاحك

ها هي بضاعتك ردت اليك

جرار من تراب الجبل الذي كنت تقضمه

أكياس من حصى الوادي الذي كنت تعبره

الضفادع التي كنت مهووسا بها

السلاحف التي كنت تربيها

أقفاص من فراخ بوم عارية

كنت خطفتها من أعشاشها

القوارض التي جمعتها

ولوحاتك المرسومة بفحم أشجار

أحرقتها صواعق عاتية

وجثة ربان أعور

أودعته أملك وتضرعات الحذر

هيئ له الآن قبرا

ولكل تلك الحمولة الغريبة

هيئ لها محرقة

وهيئ لك مقعدا وسط المجانين

ودرسهم حكمتك

حتى تأتي ساعتك

-علي شريط-

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))