.. عربي أنا..


الشاعر/اسماعيل هريدي 
يكتبـــــ 
.. عربي أنا.. 
   
 وتلك هي مأساتي

         عربي أنا
            بالأسم
             باللغة
   بلون القمح على بشرتي
  بأربعة حدود هيى سجني
         وليس بذاتي
           
            عربي أنا 
    مجبول على السمع والطاعه 
         من قديم الزمان
         من بداية حياتي

           كصغير شاة
           بين غنيمات 
          يجمعها كلب 
         وتفرقها عصاة

       تحركها إشارة خضراء
         وتخنق أنفاسها 
     سكين جزار بين الطيات

             عربي أنا 
        موجوع بطموحاتي 
             ف نجاحي
   يواجه بالنفي أو التشريد
       أو ببعض رصاصات

        عربي أنا وحكوماتي 
      رسبت في كل شيئ
وصاحبها الصفر لأجيال وسنوات
          وكل نجاحها 
   أن تضيف أنات إلى أناتِ 
 أو تستخرج لي شهادة وفاةِ
        فتضمن إسكاتِ
     
   لم يعجبهم أن الله يسترني
   فراقبوني في جميع حالاتي
              في عملي
         في غرفة نومي 
        في أخص خلواتِ

         حتى في صلاتي
     وضعوا تحت سجادتي
            الميكرفونات
حتى آن رفعت يدي إلى السماء
              لرب السماء
 هناك من يسجل علي دعواتي
    
    عربي أنا تلك هيى مأساتي
            وبلادي غنيه
       ملئ ب ثمين الخيرات
          لكنها كقطيع البقر 
     تحلب في اليوم الواحد
             أربع مرات

     مسروق من عهد الأولين
              ميراث… 
       لورثة المستعمرين 
       والسلاطين الطغاةِ

    يأكلون هم ما لذ وطاب 
     ويحبسوني إن طالبت
      ببعض حقي والفتاتِ
           
     لا أسألهم وهم يسألون
     لا أتكلم وهم يتكلمون
   ويخطبون في كل الندواتِ
 يتهمون جهلي ويذمون حماقاتي
  ولا يفوتهم جلدي مع السب 
    والقذف ومزيد من اللعناتِ

      أيها العالم الحر من حولي
         لم تُسعدك عذاباتِ
         وتستقبل جلادينِ
       بالترحاب والتهليل
       وعظيم التشريفات

             وحق الله 
      وما تدعيه من حريات
     ماذا حقق سلاطين العرب 
            من إنجازات

    أ لأنهم يكملون دوركم 
           الأستعماري!!
     في نهب خيرات بلادي
       ويسربون الثروات
    أم لأنهم يضمنون تفوقكم
   ويضمنون للشعوب الشتات
…… 
  أيها العالم الحر تحياتي… 
  إسماعيل هريدي 2019/07/23

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(((( أبت الحقارةُ أن تفارِقَ أهلها. ))))

يا من تراقبني بصمت

((((( قلت لأحلامي تعالي فتعالت. ))))